شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة

كشفت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، الثلاثاء، عن اشتباكات ومواجهات مستمرة بين مقاتليها وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في عدة محاور شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في سلسلة بيانات مقتضبة، نشرتها منصاتها الإعلامية، إن مقاتليها “أجهزوا على قوة صهيونية في بيت حانون، شمال شرق قطاع غزة، واستهدفوا جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة”.

وأضافت أن المقاتلين قصفوا أيضا ظهر الثلاثاء “كيبوتس نيريم والعين الثالثة -الواقعين ضمن كيبوتسات غلاف غزة- إضافة إلى موقع مارس العسكري، ضمن غلاف غزة، بقذائف الهاون، وفق المصدر ذاته.

وبالتزامن مع هذه التحركات، نشرت “القسام” مقطعا مصورا يوضح اشتباكا والتحاما مقاتليها مع قوة للاحتلال متوغلة عند معبر “إيرز” الفاصل بين شمال غرب قطاع غزة والأراضي المحتلة، الأحد الماضي.

ووفقا للقسام، تشهد منطقة شمال غرب قطاع غزة ومعبر إيرز، عدة مواجهات مع قوات الاحتلال.

وصباح اليوم، أعلنت القسام أن مقاتليها يخوضون اشتباكا مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة، أسفرت عن استهداف آليتين بقذيفتي الياسين 105، واشتعال النيران فيهما والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر.

وأشارت إلى تدمير مقاتليها فجر اليوم، آلية للاحتلال شرق إيرز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105، إضافة إلى فتح النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة غرب التوام، شمال القطاع، واستهداف 3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105.

فيما لم يصدر تعليق فوري من جيش الاحتلال على ما أورده بيان كتائب القسام.

ومنذ 25 يوما يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.​​​​​​​

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023