شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف سيارة بها فتيات وجدتهن جنوب لبنان

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، الاثنين، إن قتل الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين والأطفال والصحافيين والمسعفين جريمة حرب.

جاء ذلك في بيان للوزير اللبناني، بعد تقديم بيروت شكوى إلى مجلس الأمن الدولي حول جريمة قتل الاحتلال لأطفال ومدنيين جنوب البلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وذكر بوحبيب في بيان أن قتل الاحتلال لأطفال ومدنيين جريمة حرب تعكس بوضوح سياستها باستهداف العائلات والأطفال والمسعفين والصحافيين عمدا.

 

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، قال الأحد، إن حكومته ستقدم “شكوى عاجلة” ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن الدولي، ردا على استهداف تل أبيب للمدنيين والأطفال في جنوب لبنان.

 

والأحد، استشهدت 3 فتيات مع جدّتهن، في قصف للاحتلال استهدف سيارة مدنية في جنوب لبنان، وفق وسائل إعلام محلية، بينما حذّرت قوات حفظ السلام الدولية جنوب لبنان “يونيفيل” بعد الحادثة، من خروج التصعيد الراهن بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي عن نطاق السيطرة.

 

ومنذ شهر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفًا متبادلا متقطعا بين جيش الاحتلال من جهة حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وجاء التوتر على الحدود بين الجانب اللبناني والاحتلال في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها مقاومة غزة في 7 أكتوبر الماضي، والحرب المدمرة التي بدأها الاحتلال على القطاع بدعم غربي مطلق خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023