شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة التركية: الادعاءات حول توطين سكان غزة في تركيا كاذبة

أقامت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، مخيما جنوبي قطاع غزة لإيواء النازحين جراء القصف الإسرائيلي، وفق مصور الأناضول. ونزح مئات الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم، لاسيما شمالي غزة، تحت وطأة غارات جوية إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وأفاد مصور الأناضول في جنوبي غزة بأن المخيم يقع في جنوب خانيونس يضم نحو 60 خيمة أقامتها "الأونروا" على أرض خاصة بها. ( Belal Khaled - وكالة الأناضول )

أكدت دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية، أن الادعاءات حول “توطين سكان قطاع غزة في تركيا” عارية عن الصحة تماماً.

وأوضح المركز في بيان الثلاثاء، أن “ما تناقلته بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حول اتفاق وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن إخلاء سكان غزة وتوطينهم في تركيا، غير صحيح”.

وجاء في البيان: “”في اللقاء الذي جرى بين وزير الخارجية هاكان فيدان ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لم يتم طرح قضية إخراج المدنيين من غزة وتوطينهم في تركيا بأي شكل من الأشكال، ولم يتم أي اتفاق بشأن إخراج المدنيين”.

وأضاف: “مصادر دبلوماسية تركية وأمريكية أكدت أن فيدان وبلينكن ناقشا حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة ومنع نزوح السكان الذين يعيشون في القطاع”.

ولفت البيان إلى أن الوزير الأمريكي لم يدل بأي تصريح من هذا القبيل (الاتفاق على إخراج المدنيين وتوطينهم في تركيا).

ومنذ 32 يوما، يشن جيش الاحتلال “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا، بالإضافة إلى مقتل 163 فلسطينيا واعتقال 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023