شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف بريطانية: إلغاء إقامة معتز مطر لدعمه لحماس وغزة

قالت صحيفة تليجراف البريطانية أن مذيع التلفزيون المصري معتز مطر قد ألغية تأشيرة إقامته في بريطانيا رسميا، بزعم أنه يدعم علنا جماعة حماس وغزة ويهاجم إسرائيل في حربها ضد القطاع، ليصبح أول مواطن أجنبي يتم إلغاء تأشيرة دخوله من قبل وزارة الداخلية.

كما تم وضع معتز مطر، الذي قيل إنه شارك في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن، على قائمة المراقبة، مما يعني أنه لا يستطيع العودة إلى بريطانيا.

وهذا هو “الطرد” الأول الذي تقوم به سويلا برافرمان، وزيرة الداخلية، وروبرت جينريك، وزير الهجرة، منذ الإعلان عن خطط لقمع المواطنين الأجانب بسبب سلوكهم أو تعليقاتهم المعادية للاحتلال.

ومن المفهوم أن ما لا يقل عن ستة مواطنين أجانب آخرين قد يتم إلغاء تأشيراتهم بعد أن تم تنبيه وزارة الداخلية إلى سلوكهم المعادي للسامية.

وقال جينريك: “لا يمكن أن يكون هناك أي تسامح على الإطلاق مع زوار المملكة المتحدة الذين يسيئون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيدون الأعمال “. “إلى أي فرد يفكر في اتباع هذه الدعوى في الأيام والأسابيع المقبلة، لا شك في أننا سنستمر في إلغاء التأشيرات حيثما كان ذلك مطلوبًا. لن نتسامح مع التطرف في شوارعنا”.

كما احتفل مطر، الذي كشفت عنه صحيفة جويش كرونيكل، بمقتل زوجة وبنات الحاخام ليو دي في الضفة الغربية في وقت سابق من هذا العام باعتبارها “عملية قامت بها المقاومة”. وفي مقطع فيديو آخر، وصف هجمات 7 أكتوبر التي شنتها حماس بأنها تمثل “أسعد يوم في حياتي”.

وهو زائر منتظم للمملكة المتحدة، وقد غادر البلاد منذ ذلك الحين، لكن قوة الحدود ستمنعه من العودة بعد إدراجه على قائمة المراقبة.

تتمتع وزارة الداخلية بصلاحيات إلغاء تأشيرات الطلاب أو الزيارة أو العمل للمواطنين الأجانب عندما يكون سلوكهم “لا يفضي إلى الصالح العام” أو يُحكم عليهم بأنهم يمثلون تهديدًا للأمن القومي.

كتب جينريك وكريس فيلب، وزير الشرطة، إلى جميع قوات الشرطة البالغ عددها 43 في إنجلترا وويلز ليطلبا منهم الإبلاغ عن أي أفراد أجانب يتم القبض عليهم في أي أنشطة محتملة لمراجعة حقهم في البقاء في المملكة المتحدة.

كما طلب من صندوق أمن المجتمع، الذي يوفر الأمن للمجتمعات ، تقديم أسماء أي مواطنين أجانب يتم تحديدهم بسبب معاداة إسرائيل في أعقاب الصراع بين الاحتلال وغزة .

ويأتي ذلك في أعقاب خطوة مماثلة اتخذها جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، الذي أمر بطرد جميع الأجانب الذين يرتكبون أعمالا معادية للاحتلال على الفور من البلاد. وقد تم بالفعل طرد ثلاثة منهم على الأقل من فرنسا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023