شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يستهدف مجموعة صحفيين بصاروخ موجه في لبنان

استهدف الجيش الإسرائيلي، الإثنين، فرقا إعلامية في بلدة يارون الحدودية، جنوبي لبنان، بعدد من القذائف الصاروخية.

​​​​​​​كان الإعلاميون موجودون بالمنطقة لتغطية التطورات الميدانية في القطاع الغربي.

 

ولم تسجل السلطات اللبنانية أي خسائر أو إصابات بين صفوف الإعلامين، على خلفية القصف، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وتأتي الواقعة بينما تشتد حدة المواجهات بيت قوات جيش الاحتلال ومقاتلي حزب الله اللبناني، وتزداد وتيرتها علي الحدود الفاصلة بينهما.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية مقتل شخصين وإصابة آخرون، في غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بلدة عيناثا التابعة لقضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

وفي المقابل، أكدت إذاعة الاحتلال في وقت سابق اليوم إصابة شخصين نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مستوطنة موشاف نطوعا على الحدود اللبنانية، دون مزيد من التفاصيل.

كما كشفت عن مقتل مستوطن (56 عاما) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الأحد، بعد إطلاق مسلحين من لبنان صاروخ مضاد للدبابات على مستوطنة “دوفيف” قرب الحدود اللبنانية.

 

ومنذ 8 أكتوبر الماضي تشهد الحدود بوتيرة يومية قصفا متبادلا ومتقطعا بين جيش الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

يأتي ذلك على وقع حرب مدمرة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 38 يوما على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 11180 فلسطينيا بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسنا، وإصابة أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى صباح الإثنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023