شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يستهدف 3 مدارس بشمال غزة واستشهاد المئات

SENSITIVE MATERIAL. THIS IMAGE MAY OFFEND OR DISTURB People gather near the bodies of Palestinians killed in Israeli strikes, amid the ongoing conflict between Israel and Hamas, at the Indonesian hospital, in the northern Gaza Strip November 18, 2023. REUTERS/Fadi Alwhidi

استهدف طيران الاحتلال  السبت، 3 مدارس في شمال غزة وهما الفاخورة وتل الزعتر وأبو حسين، الاستهداف الذي أدى لمئات  الشهداء والجرحى، أغلبهم من المدنيين العزل وتحديدا النساء والأطفال.

الثلاث مدارس التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي، يتبعون لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، في قطاع غزة، ومخصصين لاستقبال النازحين في أوقات الحرب.

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة أبو حسين، في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لما أعلنه تلفزيون فلسطين.

وحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال استهدف مدرسة أبو حسين والتي تأوي داخلها العشرات من النازحين، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بين النازحين.

و استهدف الاحتلال الإسرائيلي، أيضًا اليوم السبت، مدرسة الفاخورة للنازحين، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وتعد تلك المرة الثانية التي يستهدف فيها الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة بجباليا، والتي تأوي بداخلها عدد كبير من النازحين في شمال القطاع.

وبعد وقت قليل من استهداف مدرسة الفاخورة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، سقوط نحو 50 شهيدًا على الأقل في قصف على مدرسة تل الزعتر، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، التي تأوي بداخلها عشرات النازحين بشمال قطاع غزة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023