شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الأمن القومي في الاحتلال: صفقة الأسرى مع حماس ستجلب لنا «كارثة»

وجّه وزير الأمن القومي في الاحتلال إيتمار بن غفير، الثلاثاء، انتقاداً حاداً لصفقة تبادل الأسرى المزمع عقدها مع حركة “حماس”، قائلاً إنها “ستجلب لنا كارثة”.

وقال بن غفير، زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف في حديث للوزير للقناة “14” العبرية الخاصة: “أنا منزعج جداً لأنهم يتحدثون عن صفقة قد تجلب لنا كارثة”.

وأضاف: “أنا منزعج لأننا انقسمنا مرة أخرى، ولم نُخبر بالحقيقة مرة أخرى. ومرة أخرى، نُدفع إلى الجانب (بعيداً)”.

وتابع: “الشائعات تقول إن دولة إسرائيل سترتكب مرة أخرى خطأ كبيراً جداً في أسلوب صفقة شاليط”، في إشارة إلى صفقة التبادل مع “حماس” التي تمت عام 2011، وشملت أكثر من 1200 أسير فلسطيني مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وأردف بن غفير: “تتذكرون أننا أطلقنا سراح جلعاد شاليط، وأطلقنا سراح (زعيم حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار وأصدقائه)، وجلبنا هذه المشكلة على أنفسنا”.

وبحسب تقارير إسرائيلية، من المتوقع أن تشمل الصفقة المرتقبة إفراج “حماس” عن 50 أسيراً إسرائيلياً من النساء والأطفال، مقابل إطلاق إسرائيل نحو 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجونها.

كما سيوقف إطلاق النار لمدة 3-5 أيام في قطاع غزة، وإدخال المواد الغذائية والوقود إلى قطاع غزة. ولا يستبعد الاتفاق إمكانية تمديد وقف إطلاق النار وإدراج أسرى إسرائيليين آخرين.

وقال بن غفير: “تحدثوا عن صفقة تشمل 80، (ثم) انخفضت إلى 70، وانخفضت إلى 50 الآن. قالوا إنهم لن يدخلوا الطعام، وبعد ذلك قالوا إنهم لا يدخلون الوقود، والآن يفعلون ذلك”، في إشارة إلى تغيّر موقف الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف: “أنا أسأل كيف يمكننا أن نفعل ذلك؟”.

وتابع بن غفير: “إنه غباء! إنه هلوسة! لسوء الحظ، (الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس) و (الوزير بلا حقيبة غادي أيزنكوت) يجرّان الحكومة إلى منطقة سيئة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023