شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس وحزب الله يتباحثان آخر تطورات الأوضاع في غزة

بحث أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، الأربعاء، مع مسؤول العلاقات العربية والإسلامية، نائب ‏رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة.

جاء ذلك في لقاء جمعهما في لبنان بحضور المسؤول في الحركة أسامة ‏حمدان، حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وشهد اللقاء استعراض الأحداث الأخيرة منذ 7 أكتوبر الماضي، و”تقييم المواقف والتطورات ‏والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، وخصوصا في قطاع غزة”.

وأكد الطرفان “أهمية ‏مواصلة العمل والتنسيق الدائم، مع الثبات والصمود، من أجل تحقيق الانتصار الموعود”، بحسب المصدر ذاته.

وبالتزامن مع إعلان التوصل لاتفاق هدنة مدته 4 أيام قابلة للتمديد بين حركة “حماس” والاحتلال في قطاع غزة، قصف جيش الاحتلال ، صباح الأربعاء، منطقة اللبونة، في الناقورة جنوبي لبنان، بالقذائف الفوسفورية، كما طال القصف المدفعي العنيف محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب، وعلى أطراف بلدة الضهيرة (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين جيش الاحتلال من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب يشنها جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر على قطاع غزة، أسفرت عن 14 ألفا و128 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلا و3 آلاف و920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023