شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلومبيرج: الاحتلال يستئنف تصدير الغاز لمصر بمعدلات كبيرة

استئنف الاحتلال الإسرائيلي تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى مصر بمعدلات تقترب لما قبل حرب غزة، حسب ما أوردته وكالة أنباء بلومببرج.

وأكدت بلومبيرجرسو سفينة للغاز الطبيعي المسال قرب مصنع إدكو للغاز المسال على البحر المتوسط، تمهيدا لتحميلها ونقل الكميات إلى أوروبا.

وتستورد مصر بالمتوسط 800 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي للاحتلال، وتقوم بتسييله وإعادة تصديره إلى الأسواق العالمية، بحسب بيانات وزارة الطاقة المصرية.

ومنذ 8 أكتوبر/ الماضي، علق  الاحـ تلال تصدير الغاز المستخرج من حقل تمار، في البحر المتوسط، إلى مصر، بسبب غلق الحقل لأسباب أمنية مرتبطة بمخاوف تعرضه لهجوم من المقاومة الفلسطينية، قبل أن تعيد فتحه واستئناف التصدير خلال وقت سابق.

لكن منذ الصيف الماضي، علقت مصر صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى الخارج، والهدف تلبية الطلب المحلي، والذي يرتفع مع زيادات درجات الحرارة.

ويمثل ذلك، بداية لعودة الشحنات الخارجية للدولة الواقعة في شمال إفريقيا؛ إذ من المرجح أن يعزز الاستئناف الإمدادات إلى أوروبا، ويزيد من الإشارات الهبوطية للأسعار في القارة العجوز.

وزاد اعتماد أوروبا على الغاز الطبيعي المسال، لتجاوز الأشهر الأكثر برودة، بعد أن خفضت روسيا الإمدادات في أعقاب الحرب في أوكرانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023