شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: يجب وقف قتل المدنيين والتمثيل بهم في غزة

SENSITIVE MATERIAL. THIS IMAGE MAY OFFEND OR DISTURB People gather near the bodies of Palestinians killed in Israeli strikes, amid the ongoing conflict between Israel and Hamas, at the Indonesian hospital, in the northern Gaza Strip November 18, 2023. REUTERS/Fadi Alwhidi

طالب الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الخميس، بإنه “يجب وقف قتل المدنيين الأبرياء والتمثيل بهم في قطاع غزة، بما في ذلك النساء والأطفال”.

وطالب المنظري، في مؤتمر صحفي، بوقف “دائم” لإطلاق النار في غزة وإسرائيل.

وأضاف المسؤول الأممي “يجب وقف قتل المدنيين الأبرياء والتمثيل بهم في قطاع غزة، بما في ذلك النساء والأطفال الذين فاقت أعدادهم نصف عدد القتلى”.

وأردف أن “أولئك الأبرياء لم يرتكبوا إثما حتى يستحقوا هذه المحن التي لم يختاروها ولا يمكن لعقل أن يتصورها”.​​​​​​​

ولليوم 48، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت حركة “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وصباح الخميس، قالت وزارة الخارجية القطرية إنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن بدء سريان هدنة لعدة أيام قابلة للتمديد بين “حماس” وإسرائيل.

ويتضمن الاتفاق إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق قطاع غزة.

ومنذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تقطع إسرائيل إمدادات الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم 2.3 مليون نسمة يعانون من تداعيات حصار إسرائيلي مستمر للقطاع منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات الشتريعية في عام 2006.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023