شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يشكر واشنطن على تصويتها ضد وقف إطلاق النار في غزة

أعرب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، السبت، عن تقديره للولايات المتحدة لاستخدامها حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق نار إنساني وفوري بقطاع غزة، منتقدا في الوقت ذاته الدول التي صوتت لمصلحة القرار.

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة: “أقدر للغاية الموقف الصحيح الذي اتخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأضاف: “على الدول الأخرى أيضا أن تفهم أنه من المستحيل أن تقوم من ناحية بتأييد القضاء على حماس، ومن ناحية أخرى تدعو إلى إنهاء الحرب، الأمر الذي يحول دون القضاء على حماس”.

وختم قائلا: “لذلك ستواصل إسرائيل حربها العادلة للقضاء على حماس، وتحقيق باقي الأهداف التي وضعناها للحرب”، وفق قوله.

وفي أكثر من مناسبة قال نتنياهو إن الهدف من الحرب هو “القضاء على حماس، وإعادة الأسرى، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا (لإسرائيل) في المستقبل”.

وأمس الجمعة، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار طالب بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

وأيد 13 عضوا من أعضاء المجلس الخمسة عشر المشروع، مع امتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

وطالب مشروع القرار بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وكرر مطالبته جميع الأطراف بأن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وخاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين.

وانتقدت دول عربية وإسلامية، الولايات المتحدة لاستخدامها الفيتو في مجلس الأمن، ضد مشروع القرار.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستخدم فيها واشنطن “الفيتو” بهذا الخصوص، إذ استخدمته أول مرة في نوفمبر الماضي، ضد مشروع قرار بمجلس الأمن قدمته البرازيل، ويطالب بهدنة إنسانية في قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023