شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد صالح العروري واثنين من قيادات القسام في بيروت

أعلنت حركة حـماس تعلن استـشهاد القيادي «صالح العاروري»، في تفجير بالضاحية الجنوبية لبيروت واثنين من قيادات كتائب القسام .

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية تقول إن طائرة «إسرائيلية» مسيرة هي التي قصفت منطقة المشرفية في الضاحية اللبنانية وأنها استهدفت مكتبا لحركة حـ ماس.

ومساء اليوم سُمع دوي انفجار في منطقة المشرفية بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، واندلعت النيران بإحدى المركبات، وفق مصدر رسمي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية في بيان مقتضب: “سمع دوي انفجار في منطقة المشرفية (بالضاحية الجنوبية في بيروت)منذ قليل، ولم تعرف الأسباب حتى الآن”.

وأشارت الوكالة إلى أن “النيران شوهدت وهي تندلع في إحدى السيارات” دون مزيد من التفاصيل.
وتشهد الحدود اللبنانية منذ 8 أكتوبر الأول الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الاحتلال من جهة، و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

والعروري هو قيادي سياسي وعسكري بارز، وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” السابق، ساهم بتأسيس (كتائب القسام) الجناح العسكري لحماس في الضفة، ويعد الرأس المدبر لتسليح كتائب القسام. أعتقل وقضى نحو 15 عاماً في سجون الاحتلال، ثم أبعد عن فلسطين. وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة وفاء الأحرار «صفقة شاليط».

 

وهو من قرية عارورة، قرب رام الله، وولد في العام 1966، ودرس الشريعة الإسلامية، حيث حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الخليل.

وقد انضم إلى حركة حماس عام 1987، وهو عضو في المكتب السياسي للحركة منذ عام 2010.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023