شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الحوثي تعلن مواصلة استهداف السفن المتعاملة مع الاحتلال

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، أنها استهدفت سفينة في البحر الأحمر كانت متوجهة إلى الاحتلال، حسب بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، نشره عبر حسابه على منصة إكس.

وقال سريع: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) عملية استهداف لسفينة ’CMA CGM TAGE سي إم إيه سي جي إم تيغ’، كانتْ متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية”، دون ذكر السلاح المستخدم أو نتائج عملية الاستهداف.

ولفت سريع، إلى أن العملية تأتي “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والحصار”.

وأكد “استمرار قوات الجماعة في منع سفن الاحتلال أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

كما أشار إلى أن “أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب”.

وصباح الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في بيان، أن جماعة “الحوثي” أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر، دون تسجيل أضرار.

وأضافت أن “هذه الأعمال غير القانونية عرّضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء للخطر، وتواصل تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية”، وفق تعبيرها.

ويعدّ هذا أول استئناف لهجمات الحوثيين على سفن مرتبطة بالاحتلال تمر عبر البحر الأحمر، منذ “مقتل وفقدان” 10 من عناصرهم، الأحد، في عملية نفذتها مروحية أمريكية أغرقت خلالها 3 من 4 زوارق حاولت السيطرة على سفينة تجارية دنماركية.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023، لحرب الاحتلال بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات الاحتلال أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023