شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلومبيرج: الاحتلال يعتزم استخدام أقمار «ستارلينك» خلال حربه على غزة

قال مسؤول بوزارة الاتصالات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن الحكومة تعتزم الموافقة على استخدام أقمار «ستارلينك» التابعة لإيلون ماسك، خلال حربها على غزة.

وأضاف إيلاد مالكا، نائب مدير عام وزارة الاتصالات، الأحد، أن حكومة الاحتلال تعتزم الموافقة على إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية «ستارلينك» هذا الأسبوع، للشروع في استخدامها في عمليات محدودة في الأراضي المحتلة، وفق وكالة بلومبيرج الأميركية.

وأكد مالكا، إن مبيعات خدمة ستارلينك ستقتصر في البداية على الهيئات الرسمية، وقد وافقت الشركة على عدم السماح بوصول الخدمة إلى المنظمات الإنسانية في قطاع غزة إلا بموافقة جيش الاحتلال.

وأشارت وكالة بلومبيرج إلى أن الاحتلال «يريد استخدام الخدمة لتعزيز قدرات الاتصالات في زمن الحرب على طول حدوده الجنوبية والشمالية، مع ضمان أن تبقى الخدمة محجوبة عن قطاع غزة خشية أن تستخدمها حماس وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية».

كان ماسك قد أبدى موافقة مبدئية على إمكان تقديم الخدمة في قطاع غزة، وتوفيرها للمنظمات الإنسانية خصوصاً، بعد مطالبات شعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بذلك، لكنخ تراجع عن بعد ردود الفعل الحادة في الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023