شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف عبرية: انخفاض تأييد نتنياهو إلى 32% حسب استطلاعات الرأي

كشف استطلاع للرأي العام في الاحتلال انخفاض شعبية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، حيث خلص إلى اعتقاد 32 بالمئة فقط من الإسرائيليين أن بنيامين نتنياهو الأنسب لرئاسة للحكومة في الاحتلال.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في نتائج استطلاع نشرته، الجمعة، أن “32 بالمئة فقط من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 52 بالمئة قالوا إن الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس هو الأنسب للمنصب”.

ووصفت الصحيفة الخارطة السياسية العبرية لهذا الأسبوع، وفق الاستطلاع، بأنها “مشابهة” لما كانت عليه الأسبوع الماضي، حيث أظهر استطلاع مماثل أن “31 بالمئة من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 50 بالمئة فضلوا غانتس”.

وأجرى الاستطلاع معهد “لازار” (خاص) على عينة عشوائية من 513 إسرائيليا، وأن هامش الخطأ بلغ 4.3 بالمئة.

وكشف الاستطلاع أنه في حالة إجراء الانتخابات الإسرائيلية اليوم، سيحصل حزب “الوحدة الوطنية” على 40 مقعدا بالكنيست الإسرائيلي، مقارنة مع 12 مقعدا يمتلكها حاليا.

أما حزب “الليكود” فسيحصل على 16 مقعدا مقارنة مع 32 يمتلكها حاليا في الكنيست، فيما يحصل حزب “هناك مستقبل” برئاسة زعيم المعارضة بزعامة يائير لابيد، على 13 مقعدا مقارنة مع 24 مقعدا حاليا من مقاعد الكنيست الـ 120، بحسب الاستطلاع.

وقالت “معاريف” إنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن “الأحزاب المعارضة لرئاسة نتنياهو للحكومة، ستحصل على 71 مقعدا فيما تحصل الأحزاب المؤيدة له على 44 مقعدا”.

ويضم المعسكر المؤيد لنتنياهو إضافة الى حزبه “الليكود”، أحزاب “شاس”، و”يهودوت هنوراه”، و”القوة اليهودية”، و”الصهيونية الدينية”.

أما المعسكر الرافض لرئاسة نتنياهو الحكومة فيضم أحزاب “الوحدة الوطنية”، و”هناك مستقبل”، و”إسرائيل بيتنا”، و “ميرتس”، و”القائمة العربية الموحدة”.

ويلزم تشكيل الحكومة في الاحتلال الحصول على ثقة 61 نائبا علي الأقل بالكنيست.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023