شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيين: عدوان أميركي على ٥ مدن يمنية

قصف موقع

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء السبت، تعرض العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لقصف أمريكي بريطاني.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، عبر منصة إكس: “عدوان أمريكي بريطاني يستهدف محافظات صنعاء وذمار (شمال)، وحجة (غرب)، والبيضاء (وسط)”.

فيما نقل موقع “أنصار الله” التابع للحوثيين عن مصدر أمني بالجماعة لم يسمّه، قوله إن “الغارات على صنعاء تركزت على منطقتي النهدين وعطّان (جنوب العاصمة)”.

وأضاف المصدر، أن “الطيران الأمريكي البريطاني استهدف أيضا بـ11 غارة منطقتي حيفان والبرح، بمحافظة تعز (جنوب غرب)”.

ولم يوضح المصدر نتائج هذه الغارات، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني، بهذا الشأن حتى الساعة 21:30 (ت.غ) .

وفي وقت سابق السبت، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجمات على محافظتي الحديدة (غرب) وصعدة (شمال) “بعدة غارات جوية”.

والأربعاء، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن “الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية”، متعهدا “بمواصلة الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

وتضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023