شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمر الفلسطيني: 9831 شاحنة مساعدات دخلت غزة منذ بداية الحرب

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، عن دخول 9831 شاحنة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبري رفح البري الواصل مع مصر، وكرم أبو سالم الواصل مع الأراضي المحتلة جنوب القطاع، منذ 21 اكتوبر الماضي، وحتى الأول من فبراير الجاري.

وقالت الجمعية في بيان لها: “منذ بدء دخول المساعدات الإنسانية في 21 أكتوبر الماضي، وحتى الأول من فبراير (الجاري)، دخل القطاع 9831 شاحنة عبر معبري رفح وكرم ابو سالم، أي ما يعادل 94.5 يوميا”.

وأضافت: “استلمت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 6947 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، تحتوي على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية”.

‏وتابعت: “بلغت إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات المستلمة عبر المعبرين 4990 شاحنة، وتم توزيع 4841 شاحنة لصالح (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) الأونروا وجهات أخرى ذات العلاقة (لم تذكرها)”.

ولفتت إلى أنها قامت بتسليم حصتها من المساعدات إلى وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية (لم تذكرها)، لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين.

وأكدت: “سلمنا خلال الفترة المذكورة ما نسبته 79% من حصتنا من الشاحنات الغذائية والإغاثية، لوزارة الشؤون الاجتماعية، وحوالي 16% للأونروا، ومؤسسات اخرى”.

وعن المساعدات الطبية، قالت الجمعية: “سلمنا حوال 72.5% من المساعدات الطبية لوزارة الصحة، و 4% للأونروا، و حوالي 18% لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة”.

وكان القطاع يستقبل يوميا نحو 600 شاحنة من الاحتياجات الصحية والإنسانية، قبل الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفرض الاحتلال على القطاع، حظرا خانقا تضمّن منع إدخال الوقود والغذاء والدواء، ما فاقم الأوضاع الإنسانية في ظل الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023