شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب وبايدن يحصلان على النصاب اللازم للترشح بانتخابات الرئاسة

حصل الرئيس الأميركي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات المندوبين لكي يضمنا ترشيح حزبيهما لهما لخوض سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وضمن ترامب وبايدن الترشح للسباق الرئاسي بعد حصول الأول على أكثر من 1215 صوتاً لمندوبي الحزب الجمهوري، فيما نال الثاني ما يفوق 1968 صوتا لمندوبي الحزب الديمقراطي، وذلك خلال الانتخابات التمهيدية الأخيرة، حيث تعتبر هذه الأرقام نصاباً لدى الحزبين لترشيح شخص ما للمنافسات الرئاسية.

وأمس الثلاثاء، شهدت ولايات جورجيا ومسيسيبي وواشنطن انتخابات تمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي، تصدرها ترامب وبايدن كلّ في حزبه على حدة.

وبات من شبه المؤكد خوض ترامب وبايدن المنافسات الرئاسية في نوفمبر المقبل، إذ سينتظر الأول لكي يترشح رسمياً عن حزبه بعد مؤتمره العام المقرر في يوليو/ تموز 2024، فيما سيتمكن الرئيس الحالي من الترشح رسمياً بعد المؤتمر العام لحزبه في أغسطس/ آب القادم.

وبهذا يقترب السياسيان الأمريكيان خطوة إضافية من إعادة سباق 2020 الذي هزم فيه بايدن سلفه ترامب، وهي المرة الأولى منذ 70 عاما التي تحصل فيها مواجهة ثانية في الانتخابات الرئاسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023