شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يلغي حفل الإفطار السنوي للجالية المسلمة

ألغى البيت الأبيض حفل الإفطار السنوي والذي يعقد بحضور العديد من رموز الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بعد انسحاب العديد منهم ورفض آخرين حضور الحفل احتجاجا على موقف إدارة بايدن من غزة ودعمها لجرائم الاحـ تلال، بحسب مصادر مطلعة للجزيرة

وقالت المصادر إن العديد من الأشخاص الذين تمت دعوتهم لحفل الإفطار رفضوا الدعوة، بسبب الإحباط من دعم الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، قوله إن نائبة الرئيس كامالا هاريس، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وكبار مساعدي البيت الأبيض، وأقل من عشرة ضيوف مدعوين حضروا التجمع في بدايته.

ويحل رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ويتصاعد السخط على إدارة الرئيس الأمريكي بين أوساط الأمريكيين العرب والمسلمين بسبب دعم غزة، في وقت يسعى فيه بايدن إلى تأمين بقائه في البيت الأبيض لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتشير تقارير إلى تراجع شعبية بايدن بشكل حاد نتيجة لسياساته الداعمة لدولة الاحتلال، رغم المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، عقد مسؤولو البيت الأبيض عدة اجتماعات مع زعماء أمريكيين عرب ومسلمين بارزين في مدن مختلفة، لكن بعض المشاركين المدعوين رفضوا الحضور بسبب الأزمة الإنسانية في غزة.

ولفتت “سي إن إن”، إلى أن الغضب والقلق بشأن تعامل الإدارة الأمريكية مع الحرب على غزة يمثل مشاكل سياسية لبايدن، بما في ذلك في الولايات التي تشهد معركة مثل ميتشيغان، التي تضم أكثر من 200 ألف ناخب أمريكي مسلم.

وفي الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية في شباط/ فبراير الماضي، اختار أكثر من 100 ألف ناخب ديمقراطي أساسي التصويت بـ”غير ملتزمين” لإرسال رسالة تحذيرية إلى بايدن.

ولليوم الـ179 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023