شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة فرنسية توقف الدراسة إثر احتجاجات طلابية داعمة لفلسطين

أعلنت جامعة العلوم السياسية الفرنسية اليوم، الجمعة، إيقاف الدراسة في كلية العلوم السياسية بباريس، إثر تصاعد الاحتجاجات المنددة بالحرب على غزة.

وكان نحو 50 طالبا خيموا الليلة الماضية في محيط الجامعة دعماً لفلسطين، وذلك بعد تدخل الشرطة ليلة، الخميس، لإخلاء موقع اعتصام عشرات من الطلاب المحتجين على الحرب في موقع الجامعة.

 

وقالت إدارة الجامعة إنها قررت إخلاء المدرج الموجود خارج الحرم الجامعي بعد توتر ساد إثر الاحتجاجات وإنشاء الطلاب لمخيم، إلا أن بعض الطلاب رفضوا المغادرة، ما استدعى طلب الشرطة.

 

واعتبر اتحاد طلاب “ساينس بو” في باريس أن قرار إقحام الشرطة لفض مخيمهم التضامني مع قطاع غزة يشكل ما سموه “منعطفا تسلطيا” غير مسبوق، وبعد محاولة إخلاء الشرطة لموقع الاعتصام، قرر عشرات الطلاب البقاء في المخيم للتعبير عن احتجاجهم.

 

ويطالب الطلاب المعتصمون بالجامعة أن تدين الجامعة التصرفات الإسرائيلية، وبإنهاء التعاون مع جميع المؤسسات المتواطئة في القمع المنهجي للشعب الفلسطيني، ووضع حد لقمع الأصوات المؤيدة لفلسطين في الحرم الجامعي.

 

يأتي ذلك بعد تظاهر طلاب أمام جامعة السوربون في باريس أمس الخميس، للتعبير عن معارضتهم للسياسة التي تنتهجها فرنسا حيال الحرب الإسرائيلية على غزة، ولمطالبة حكومة بلادهم بفرض عقوبات على إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023