شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعلن اعتزامها التدخل لدعم جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، اعتزام مصر التدخل رسميا لدعم الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد الاحتـ.ـلال في محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

وقالت الخارجية في بيان لها، أن «التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة».

وأضافت أن «الاستهداف المباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، دفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، وخلق أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في القطاع، في إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني».

وطالبت مصر «إسرائيل» بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت القاهرة على ضرورة عدم اقتراف القوات «الاسرائيلية» لأية انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني باعتباره شعب يتمتع بالحماية وفقاً لاتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023