شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: كل دولة تسوّق نفسها بأنها “دولة حريات” تلجأ للفاشية عندما يتعلق الأمر بمصالح إسرائيل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن تركيا الدولة الأكثر تقديما للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال افتتاح "القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي"، المنعقدة في إسطنبول. ( Tur Presidency / Murat Kula - وكالة الأناضول )

قال أردوغان إن كل دولة تسوّق نفسها بأنها “دولة حريات” تلجأ إلى الفاشية عندما يتعلق الأمر بمصالح إسرائيل

 

وشدد أردوغان، الأحد، في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال افتتاح “القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي”، المنعقدة في إسطنبول على أن غزة تشهد منذ 7 أكتوبر 2023 “إحدى أكثر المجازر وحشية في تاريخ البشرية”.

 

وتابع: “لن نسمح لإسرائيل بإسكات صوت كل صاحب ضمير عبر عصا معاداة السامية”.

 

ودعا أردوغان، جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الاعتراف بها في أقرب وقت.

 

وأشار أردوغان إلى أن إسرائيل عملت على توسيع أراضيها من خلال ممارسات الاحتلال والظلم واللصوصية منذ قيامها، وهي اليوم تواصل إراقة دماء الأبرياء.

 

وقال إن غزة كانت سجناً مفتوحا قبل 7 أكتوبر، وقد تحولت خلال الـ 219 يوما الماضية إلى معسكر اعتقال وإبادة، وهو “ما لم نر مثالا عليه سوى في ألمانيا إبان عهد هتلر”.

 

وأضاف: “لقد رأينا مشاهد تعجز الكلمات عن وصفها، حيث أمطرت القنابل على المستشفيات ودور العبادة والمدارس والأماكن السكنية المدنية التي كان لا يمكن المساس بها حتى في الحرب”.

 

كما لفت إلى أن إسرائيل ضربت عرض الحائط بكل المبادئ والقواعد والأعراف المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات على مرأى ومسمع من العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023