شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفيرة الأميركية: مصر تلعب دورا مهما في غزة والسودان

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

قالت السفيرة الأميركية بالقاهرة ، هيرو مصطفى أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط لا يمكن دون الشركاء الإقليميين وعلى رأسهم مصر. وقالت إن مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه في المنطقة حيث تلعب دورا مهما من غزة للسودان لليبيا.

وأكدت في تصريحات بمناسبة احتفالية عيد الاستقلال الأميركي أن الشراكة بين البلدين تمتد أعمق من الشراكة السياسية حيث تستمثر الولايات المتحدة في الناس مؤكدة تعاون الأمريكيين والمصريين كل يوم في كافة المجالات.

وشددت على أن مصر شريك لا غنى عنه في جهودنا لإنشاء منطقة أكثر استقرارا، حيث تعد مساهمات مصر في والاستقرار الإقليمي، ومن غزة إلى السودان إلى ليبيا، غير عادية، متطلعة إلى استمرار شراكتنا في هذه القضايا.

وعن الشراكة الأمنية، ترى السفيرة الأمريكية أنها تحظى بالاحترام المتبادل والثقة والتعاون حيث استضافت الولايات المتحدة ومصر معا أكبر نسخة من تدريب النجم الساطع الذي يقام كل عامين، والذي ضم 34 دولة مشاركة. يعد النجم الساطع أقدم مناورة عسكرية متعددة الأطراف في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد جرت لأول مرة في عام 1980، وهي شهادة مثالية على شراكتنا في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وأضافت “لنربط بين كل هذه المواضيع – التعليم، والرخاء الاقتصادي، والأمن – هو عملنا معًا لحماية البحر الأحمر، الذي ربما يكون الممر المائي الأكثر أهمية في العالم للتجارة العالمية ونظامًا بيئيًا نابضًا بالحياة يضم بعض المناظر البحرية والحياة البرية الأكثر جاذبية في مصر. لقد أتيحت لي الفرصة مؤخرًا لزيارة مرسى علم والغردقة، حيث رأيت بعيني المياه النقية والحياة البحرية والإمكانات الهائلة للتخفيف من آثار تغير المناخ.”



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023