شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام.. ناشطات يتهمن الشرطة بالتحرش وهتك عرض بعض المحتجزات

أعلنت الحقوقية ماهينور المصري، اليوم الخميس، عن تقدم عدد من الناشطات الذي تم اعتقالهن من وقفة مناصرة غزة، ببلاغ للنائب العام يتهمن فيه الشرطة بالتحرش وهتك عرض بعض المحتجزات أثناء تفتيشهن، وأيضا القبض على محاميات أثناء تأدية عملهن.

وقالت ماهينور إن عددا من المخلى سبيلهن على ذمة القضیة رقم 1567، لسنة 2024 أمن دولة، تقدمن بالبلاغ بعد الانتهاكات التي تعرضن لها، قبل شهر، أثناء وبعد القبض عليهن أمام المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على خلفية التظاهر دعمًا للنساء الفلسطينيات والسودانيات.

وأشار البلاغ إلى عدة انتهاكات هي: استعمال القسوة بالمخالفة لقانون العقوبات، من خلال الاعتداء على النساء أثناء القبض عليهن وأثناء احتجاز بعضهن، ومخالفة قانوني التظاهر والتجمهر، وعدم اتباع الخطوات المنصوص عليها قانونًا في فض التجمعات، وكذلك هتك عرض بعض المحتجزات أثناء تفتيشهن، والتحرش بهن أثناء الاحتجاز، وأيضًا القبض على محاميات أثناء تأدية عملهن.

وبخلاف المخلى سبيلهن من المظاهرة النسائية، أشارت المصري إلى ارتفاع عدد المحبوسين على خلفية دعم فلسطين إلى 93 شخصًا، أُدرجوا في قضايا أمن دولة عليا، باتهامات تتعلق بالإرهاب، من إجمالي 123 تم احتجازهم والتحقيق معهم، منذ السابع من أكتوبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023