شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة تستضيف وفدا الأحد من الاحتلال وأميركا للتباحث حول معبر رفح

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، السبت، أن القاهرة تستعد لتستضيف، غدا الأحد، اجتماعا مصريا أميركيا إسرائيليا، يهدف لبحث إعادة تشغيل معبر رفح. وذلك في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ.

وأوضح المصدر المصري، في حديثه لقناة “القاهرة الإخبارية” المقربة للنظام، أن “مصر أكدت لكافة الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح، طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه”.

وتابع المصدر نفسه، أن مصر حملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج، عن هذا الإغلاق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة المحاصر؛ مشيرا إلى أن هناك “جهودا مصرية مكثفة من أجل العودة إلى مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، في ضوء الطرح الأمريكي الأخير”.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان قد أعلن في السابع من أيار/ مايو المنصرم، عن ما وصفه بـ”فرض سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الواقع جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، وفي المنطقة الشرقية لرفح”، وهو ما أدّى إلى توقّف إدخال المساعدات من مصر إلى غزة من خلال المعبر الذي يُعتبر شريان غزة، ومُتنفّسها الوحيد، في ظل الحصار الذي تُعاني منه، والعدوان المستمر عليها في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

إلى ذلك، لم تهدأ أصوات القصف ودوي القنابل التي يلقيها الاحتلال لليوم الـ239 تواليًا، على منازل وتجمعات المدنيين العزل في قطاع غزة المحاصر، ما تسبب في إزهاق المزيد من الأرواح، وتدمير أعداد كبيرة من المنازل والمنشآت المدنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023