شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة الحج والعمرة: هناك صعوبة للوصول للمفقودين من الحجاج غير النظاميين

قال إسلام أبوالفتوح، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرف السياحية، أن «هناك صعوبة في الوصول للمفقودين من ضحايا الحج غير النظامي لأن أغلبهم طالعين بتأشيرات غير نظامية وبتأشيرات غير الحج، ولذلك حتى تصاريح الدفن وإجراءات سفرهم تأخذ مجهود والقنصلية السعودية كانت تساعد بصورة كبيرة».

وقال خلال مداخلة هاتفية: «تعازينا لكل الوفيات والضحايا نتيجة عدم التنظيم وبشكر الحكومة في تنظيم خلية عمل والتنسيق بين الوزارات لعمل حصر بالوفيات والوصول إلى المفقودين».

وأضاف إسلام أبوالفتوح: «حذرنا قبل الحج من الكيانات الوهمية والسمسرة وعملنا رقم موحد وموقع إلكتروني لمعرفة هل الشركة السياحية مرخصة أم لا ولمعرفة ما إذا كان اسم الحاج موجود أم لا».

وقال عضو لجنة الحج والعمرة بالغرف السياحية: «ولكن الأشخاص والكيانات غير الشرعية كانت تغريهم بالسعر المنخفض وأهالينا البسطاء كان يغريهم موضوع السعر والدولة سيكون لها دور قوي وفتح تحقيق لضبط كل الكيانات غير الشرعية».

وأضاف إسلام أبوالفتح: «هذه الكيانات في أغلبها عبارة عن أفراد موجودين في القرى والأماكن البسيطة يحتاج معه متابعة ولكنهم منتشرين على السوشيال ميديا ويتم متابعتهم وكله تحت السيطرة لحماية أهالينا من هذا الخداع وهذا حادث مؤسف وناس طالعين يقضوا فريضة واتغرر بهم».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023