شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرات الاحتلال تخترق حاجز الصوت في بيروت بالتزامن مع خطاب نصر الله

خرقت الطائرات الحربية للاحتلال، جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية مرتين على التوالي خلال دقائق، تزامنا مع بدء احتفال تأبيني لـ”حزب الله” في ضاحية بيروت الجنوبية.

ويقيم “حزب الله” حفل تأبين الثلاثاء، للقيادي فؤاد شكر الذي اغتالته قوات الاحتلال الأسبوع الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية، بمشاركة خطابية لأمينه العام حسن نصرالله.

وحسب وكالة الأناضول بتحليق الطيران الحربي على علو منخفض فوق ضاحية بيروت الجنوبية محدثا خلال دقائق خرقا قويا لجدار الصوت مرتين على التوالي، قال شهود عيان إنهم سمعوه في أرجاء العاصمة.

ولاحقا قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن الطيران الحربي للاحتلال خرق جدار الصوت فوق بيروت وعدد من المناطق على دفعتين.

وطالما خرقت الطائرات الحربية في الأيام الماضية جدار الصوت فوق بيروت ومناطق جنوب لبنان، لكن الخرق يأتي هذه المرة متزامنا مع كلمة نصر الله، وترقب قوات الاحتلال ردود فعل انتقامية من إيران “وحزب الله” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء، وشكر في بيروت، الثلاثاء.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء قوات الاحتلال حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023