شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة

استثمارات البترول

أعلنت وزارة البترول طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة مصرية، وإطلاق حزمة حوافز جديدة لتشجيع زيادة إنتاج البترول والغاز .

وحسب بيان صادر الوزارةعن قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بطرح مزايدة جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين، وذلك من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG).

وأوضحت الوزارة أن وزير البترول اجتمع مع شركاء الإنتاج البترولي من الشركات العالمية وأكد أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية، وكذلك زيادة في أنشطة الحفر الاستكشافي والتنموي وعمليات الإنتاج ، مما ينعكس على تخصيص جانب من العائدات الناتجة عن الزيادة على مستوى الإنتاج الحالي في سداد جزء من مستحقات الشركاء.

وأشارت الوزارة أن الهدف من توفير هذه الزيادة من الغاز والبترول تضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي، والمساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد الشهرية، مما يوفر مزيدا من الموارد المالية للجانبين، والمساهمة في تحقيق الأمن القومي من خلال توفير المزيد من الإمدادات البترولية من الإنتاج المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023