شبكة رصد الإخبارية

في ذكراها الأولى.. أبو عبيدة: معركة طوفان الأقصى كانت ضربة استباقية

قال المتحدث باسم كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، أبو عبيدة، الاثنين، إن معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023 كانت “ضربة استباقية” وجهتها المقاومة إلى الاحتلال.

جاء ذلك في كلمة مصورة لأبو عبيدة، بعد مرور عام على إطلاق عملية طوفان الأقصى وبدء عداون الاحتلال على غزة.

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام: “ضربة المقاومة كانت استباقية بعد أن وصل عدوان الاحتلال لمرحلة خطيرة”.

وحول ملف تبادل الأسرى، قال “أبو عبيدة” مخاطبا عائلات الجنود الأسرى لدى “القسام”: “كان باستطاعتكم استعادة جميع أسراكم أحياء قبل عام لو توافق ذلك مع مصالح نتنياهو (…) وحرصنا على حمايتهم منذ اليوم الأول”.

وحذر من مقتل المزيد من الجنود الأسرى لدى “القسام” بنيران الاحتلال أو خلال اشتباكات، طالما “استمر نتنياهو في تعنته وواصل وضع العراقيل”، مشيرا إلى أن مصيرهم “مرهون بقرار من حكومة الاحتلال”.

وقال عن ذلك: “هذا الأمر في غاية الجدية والخطورة ولا نستبعد إدخال ملفهم لنفق مظلم ومؤجل لأجل غير مسمى”.

وتطرق أبو عبيدة في كلمته لاعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، قائلا، إن ما يحدث هناك من “حرب عدوانية همجية يؤكد أن جرائم حرب العدو في غزة سياسة ممنهجة في كل مكان يتواجد فيه الشعب الفلسطيني”.

وأردف إن “عمليات الضفة (ينفذها فلسطينيون ضد الإسرائيليين) ما هي إلا حلقة فيما هو قادم (…) وكل الأهداف في الأرض المحتلة مستباحة كرد على الإبادة الجماعية على شعبنا”.

وفي حديثه عن عمليات “المقاومة” ضد الاحتلال من لبنان والعراق واليمن، قال “أبو عبيدة”: “في محيط فلسطين جبهات مشتعلة تقاتل العدو مباشرة وتلتحم معه وتكبده خسائر كبيرة وتسدد له ضربات مؤلمة”.

وأوضح أن تلك العمليات تعمل على “استنزاف قدرات الاحتلال الأمنية والدفاعية وتربك توازنها وتكبدها خسائر اقتصادية وعسكرية كبيرة”.

ولفت إلى أن اشتباك إيران مع الاحتلال من شأنه “كسر قواعد طالما رسخها العدو أنه بعيد عن العقاب”، مشيدا بالهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة.

وفي كلمته، دعا “أبو عبيدة” إلى “أوسع تضامن عالمي مع الشعب الفلسطيني ومقاومته”، كما طالب بـ”أوسع هجوم سيبراني” ضد إسرائيل.

وأضاف: “ندعو علماء الأمة إلى تجاوز مرحلة الإدانة اللفظية وبيان فريضة الجهاد ضد عدو الأمة، ونقول لهم هل تنتظرون خبر هدم المسجد الأقصى المبارك”.

وانتقد المتحدث باسم كتائب القسام ما سماهم بـ “أنظمة مطبعة عاجزة مسكينة لا تقف الا في خانة المفعول به ولا تمثل ضمير أمتنا في شئ”.

وأوضح أبو عبيدة أن كتائب “القسام”، مستمرة “بالمواجهة في معركة استنزاف للعدو طويلة وممتدة ومؤلمة له بشدة، طالما أصر على استمرار العدوان”.

وندد أبو عبيدة باغتيال قادة فصائل المقاومة في فلسطين وفي كل الجبهات، معتبرا أن هذه السياسية “تعد خاتمة خير وعلامة نصر حقيقية للأحرار”.

وبحلول الاثنين يمر عام على حرب الإبادة التي تنفذها الاحتلال في غزة، بدعم أميركي، والتي أسفرت حتى اليوم عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.​​​​​​​



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023