شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأقوى منذ بداية الحرب.. حزب الله يشن هجوما دمويا على قاعدة عسكرية للاحتلال

أعلن “حزب الله”، مساء الأحد، أنه هاجم بطائرات مسيّرة معسكرا لجيش الاحتلال في منطقة حيفا، فيما أعلنت تل أبيب مقتل 4 وإصابة 67 شخصا، بينهم 4 حالات حرجة جدا.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه أطلقوا سرب مسيّرات انقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني (من قوات النخبة) في (بلدة) بنيامينا، جنوب مدينة حيفا.

ودون تحديد الموقع المستهدف بدقة، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن عدد الجرحى إثر انفجار طائرة بدون طيار في حيفا ارتفع إلى 67، بينهم 4 في حالة قاتلة (حرجة جدا)، بعد أن كان 39 جريحا، فيما أدى الهجوم إلى مقتل 4 جنود.

وأضافت الإذاعة أن الجيش فتح تحقيقا بشأن عدم تفعيل صفارات الإنذار حين اقتحمت المسيّرة منطقة شمال الأراضي المحتلة.

وتابعت أن المنظومة الدفاعية للاحتلال لم ترصد المسيّرة، ولم تكن هناك أي محاولة لاعتراضها.

وأفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأن مسيّرتين اخترقتا المنطقة الشمالية عن طريق البحر المتوسط، وتم اعتراض إحداهما قرب مدينة نهاريا، بينما فقد سلاح الجو الأخرى، لذلك لم تنطلق صفارات الإنذار.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسع الاحتلال نطاق “الإبادة الجماعية” التي يرتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن تل أبيب جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023