شبكة رصد الإخبارية

رئيس حكومة لبنان: أميركا أبلغتنا بأن الاحتلال سيخفف من قصف بيروت

أعلن رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولين أميركيين أكدوا أن الاحتلال سيخفف حدة ضرباتها على بيروت وضاحيتها الجنوبية.

وقال ميقاتي في بيان مكتوب وزعه مكتبه عن اتصالات مع الجهات الأميركية في الأسبوع الماضي أخدنا نوعا من الضمانة لتخفيف التصعيد في الضاحية الجنوبية وبيروت.

وأضاف حسب وكالة رويترز: “الأميركيون جادون في الضغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وأمس الإثنين أكد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين ‌‏نتنياهو، أن تل أبيب تخوض حربا صعبة ضد عدو يريد القضاء عليها”

وأوضح نتنياهو، في تصريحات له، من قاعدة “بنيامينا” التي استهدفت من قبل “حزب الله” اللبناني، أنه “يعزي عائلات الجنود من لواء غولاني الذين سقطوا، مضيفا أن “إسرائيل دفعت ثمنا مؤلما، لكنها ستواصل القتال”.

وأكد نتنياهو: “سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في كل أنحاء لبنان وفي بيروت أيضا”، مشيرا إلى أن “إسرائيل لديها إنجازات هائلة، وستواصل تحقيقها”، وفق وصفه.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية، إن “إسرائيل أرسلت رسالة إلى واشنطن مفادها أنه سيكون هناك رد كبير على هجوم بنيامينا الذي نفذه حزب الله بطائرة دون طيار، وأدى إلى مقتل 4 جنود من لواء غولاني الإسرائيلي”.

وقُتل 4 جنود إسرائيليين وأصيب حوالي 70 آخرين الليلة الماضية، بعد أن ضربت طائرة دون طيار تابعة لـ حزب الله قاعدة غولاني العسكرية الإسرائيلية بالقرب من بنيامينا، دون إطلاق أي تحذير.

وفي أعقاب الهجوم، أبلغت دولة الاحتلال واشنطن: “سيكون هناك رد كبير على الهجوم”، بحسب تقارير عبرية.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن “السؤال المطروح الآن هو هل الرد الكبير سيشمل أيضاً بيروت والضاحية معقل حزب الله؟ وذلك بعد أن أُعلن أمس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يهاجم العاصمة اللبنانية بتوجيه من المستوى السياسي، وبطلب من الولايات المتحدة لمدة 4 أيام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023