شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسوم النظافة وصلت في أسيوط 900 جنيه.. والأهالي: القمامة تحاصر الشوارع

رسوم النظافة وصلت في أسيوط 900 جنيه.. والأهالي: القمامة تحاصر الشوارع
" فرض اتاوات دون تقديم خدمة حقيقة " جملة بدأ بها مواطن بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط بعد فرض رسوم نظافة وصلت إلي 866 جنيه سنويا من قِبل مجلس المدينة دون تقديم خدمة حقيقة ، فشوارع المدينة تحاصرها تلال القمامة .

“فرض إتاوات دون تقديم خدمة حقيقة” جملة بدأ بها مواطن بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط بعد فرض رسوم نظافة وصلت إلى 866 جنيها سنويا من قِبل مجلس المدينة دون تقديم خدمة حقيقية، فشوارع المدينة تحاصرها تلال القمامة.

يقول حسن أحمد، مواطن من مدينة منفلوط، بأنه فوجئ بموظف من مجلس المدينة يطالبه بدفع رسوم النظافة والذي تقدر بـ300 جنيه، وعند سؤاله للموظف لماذا هذا المبلغ على المنازل دون تقديم خدمة، أفاد بأن هذه الرسوم لاكثر من سنة.

وأشار سيد مرزق، مواطن بمدينة القوصية، بأن مجلس مدينة القوصية يهتم بالشارع الرئيسي وشارع الجلاء فقط، ويتم فرض رسوم نظافة باهظة على المواطنين، والدفع إجباري، وقال: “فلماذا ندفع رسوم دون الحصول على خدمة حقيقية؟”، مطالبا محافظ أسيوط بضرورة فتح التحقيقات فى جمع رسوم النظافة، وأين تهدر هذه الأموال؟ ولصالح من يسلب جيب المواطن البسيط؟

وقال مصدر بمجلس مدينة منفلوط إن رسوم النظافة مجمعة منذ خمس سنوات كانت الضرائب تقوم بجمعها وتجاهلت الضرائب جمعها منذ ثورة يناير، فبعد عجز فى صندوق المحافظة والمدن، عادت المجلس المحلية تجمع رسوم نظافة خمس سنوات من المواطنين، موضحا أن كل مركز يجمع رسوم النظافة مستقلا وتختلف من مركز لآخر، وهو ما تسبب في حدوث غضب بين أبناء المراكز.

وأضاف: “مركز يحصل 300 جنيه، ومركز آخر يحصل 600 جنيه، ومركز يحصل 800 جنيه شهريا”، موضحًا أن المواطن الذي لا يقوم بالدفع عند تقديمه لرخصة أو توصيل لمرافق أو مصلحة من الوحدة المحلية يقوم بدفع الرسوم إجباريا قبل استخراج الرخصة أو الموافقة على توصيل مرافق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023