شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتربًا من 18 جنيهًا.. “الولى” يكشف لـ”رصد” أسباب ارتفاع سعر الدولار

مقتربًا من 18 جنيهًا.. “الولى” يكشف لـ”رصد” أسباب ارتفاع سعر الدولار
أوضح الخبير الاقتصادي ممدوح الولى نقيب الصحفيين السابق اسباب القفزة الكبيرة في سعر الدولار بالبنوك حيث وصل الي 17.80 جنيه في بعض البنوك، متوقعا استمرار ارتفاعة.

أوضح الخبير الاقتصادي ممدوح الولى نقيب الصحفيين الاسبق اسباب القفزة الكبيرة في سعر الدولار بالبنوك حيث وصل الي 17.80 جنيها في بعض البنوك، متوقعا استمرار ارتفاعة.

وقال الولي في تصريح خاص لـ”رصد” ان هناك سببين لانخفاض سعر الدولار سبب اعلامي، فحينما يخرج رئيس البنك الأهلي أكبر بنوك مصر ويؤكد أن الدولار سيصل الي 11 جنيها، ويتحدث الاقتصاديون في الإعلام عن انخفاض كبير في سعر الدولار، والأخبار التي تتحدث عن اصطفاف المواطنين أمام البنوك لتحويل الدولارت، والثاني كان وصول الدفعة الأولى لقرض صندوق النقد الدولى واقتراب وصول الدفعة الثانية، كل هذه العوامل أدت الي تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه.

واضاف الولي : ان سبب الارتفاع المفاجئ والمتوقع في سعر الدولار يرجع الي سياسة البنك المركزي بمنع البنوك من تزويد المستوردين بالدولار، وقصر الدولار على السلع الغذائية فقط، مما تسبب في لجوء المستوردين الي السوق السوداء، ما تسبب في رفع سعر الدولار في السوق السوداء، وعودة المواطنين الي السوق السوداء لبيع الدولار بسبب ارتفاع سعرة عن البنوك، مما اضطر البنوك الي رفع سعرها لجذب المواطنين مرة أخرى. 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023