شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: الحرب في غزة أدت لاستشهاد وإصابة 6% من سكان القطاع

وصلت، الثلاثاء، جثامين عشرات الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي واحتجزهم خلال عمليته البرية، إلى قطاع غزة بعد إفراج تل أبيب عنها. وأفاد مراسل الأناضول، أن وزارة الصحة بغزة تسلمت الجثامين، عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، فيما تولت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية دفنهم في مقابر جماعية. وقال مروان الهمص، مدير مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح (جنوب)، للأناضول، إن الأمم المتحدة أبلغتهم "في وقت مسبق بوصول عدد من الشهداء إلى قطاع غزة، تقدر أعدادهم بنحو 80 جثمانا". ( Mohammed Fayq - وكالة الأناضول )

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الحرب المستعرة في قطاع غزة أدت خلال عام إلى استشهاد وإصابة 6% من إجمالي السكان، وذكرت أن عددا كبيرا من المصابين نساء وأطفال ويواجهون إعاقات دائمة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن ما يقرب من 1000 عامل صحي لقوا حتفهم في غزة خلال عام من اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن الحرب في غزة أدت إلى نزوح 90% من سكان قطاع غزة بسبب القصف الوحشي للاحتلال.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن النزوح المتكرر يعرض حديثي الولادة لمخاطر صحية كبيرة، حيث تضاءلت الخدمات الصحية ما بعد الولادة بشكل ملحوظ في قطاع غزة، مشيرة إلى أن النساء اللواتي يعانين من مضاعفات صحية لا يجدن الرعاية اللازمة التي يحتجن إليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023