شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام الحكومي بغزة: جيش الاحتلال سرق 2300 جثة من القطاع

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرق 2300 جثة من عدة مقابر في القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضاف المكتب، في تحديثه لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة: “2300 جثمان سرقها الاحتلال من العديد من مقابر قطاع غزة”.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بدء حرب الإبادة نحو 19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي في مختلف مناطق القطاع، من أصل 60 مقبرة.

ومنذ بدء حرب الإبادة، قال فلسطينيون إن الجيش ينبش المقابر ويسرق جثامين منها خلال عمليات توغل برية أجراها في مناطق عدة في القطاع.

وفي البيان نفسه، جدد المكتب الحكومي تحذيره من أن 3500 طفل فلسطيني معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء في مناطق القطاع.

ويواجه سكان قطاع غزة أزمة في توفير الطعام والمياه والأدوية جراء الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض عليهم منذ بدء حرب الإبادة، وسط شح المساعدات الغذائية والإغاثية التي تصلهم.

وبدعم أميركي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023