شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: الظروف الحالية شبيهة بما حدث بعد نكسة 1967

قال عبد الفتاح السيسي إن ما تعيشه مصر من ظروف حاليا يشابه ما عاشه المصريون في نكسة 1967 بين الاحتلال ومصر.

وقال السيسي: “ما تشاهدونه حاليا، من غير تفسير كتير وتوضيح كتير، كانت تقريبا نفس الظروف التي نعيشها بعد 67 في مصر، كل الناس والعالم والخبراء واللى مهتمين بالموضوعات العسكرية وتحديات التي كانت تجابها الدولة المصرية، خاصة على الصعيد العسكرى، كانوا بيقولوا مستحيل.. خط بارليف، مانع قناة السويس، التفوق الكبير، المقارنة التي لم تكن في صالحنا”.

وأضاف السيسي: “لكن الشعب المصري رفض وتحدى نفسه وحقق الانتصار، لهذا الانتصار غالي، ودفع فيه من دماء المصريين، وأيضًا دفع فيه الكثير، وعلى رأسه الرئيس أنور السادات، دفع فيه حياته، عشان فكرة كانت سابقة وقتها وعصرها… أمامنا تحديات، لكن بنفس الروح والإرادة رغم ظروفنا الصعبة وقتها… لازم تكونوا على ثقة يا مصريين أننا بالعمل والإصرار سنعبر كل تحدي أمامنا، وسنصل لكل ما نتمناه”.

السيسي قال خلال كلمته: “احنا دلوقتي في تحديات قدامنا؟ أكيد، لكن بنفس الروح والإرادة وزي ما نجحنا لازم تكونوا متأكدين إنه بفضل الله سبحانه وتعالى وبالعمل والإصرار والمتابعة نعبر كل تحدي قدام مننا، ونصل بفضل الله إلى كل اللي بنتمناه مع بعضنا”.

وأكد أن الشعب المصري رفض الهزيمة وتحدى الصعاب وأصر على الانتصار في حرب أكتوبر 1973، مشيرا إلى أن ذكرى انتصارات ستظل في قلوب المصريين.

تصريحات السيسي جاءت خلال كلمته على هامش احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، مساء السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023