شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثالث كارثة.. مقتل 4 في تحطم طائرة تخص أسرة “بن لادن” ببريطانيا

ثالث كارثة.. مقتل 4 في تحطم طائرة تخص أسرة “بن لادن” ببريطانيا
قتل 4 أشخاص، مساء أمس الجمعة، في تحطم طائرة سعودية خاصة، أثناء إقلاعها من مطار "بلاكبوش" في المملكة المتحدة.

قتل 4 أشخاص، مساء أمس الجمعة؛ في تحطم طائرة سعودية خاصة، أثناء إقلاعها من مطار “بلاكبوش” في المملكة المتحدة.

وقال بيان صادر عن هيئة الطيران المدني بالسعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إن مكتب تحقيقات الطيران السعودي، تلقى بلاغًا من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، يفيد وقوع حادث تحطم طائرة خاصة، مسجلة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان، أن المعلومات الأولية، تفيد مقتل 3 مسافرين، وقائد الطائرة، مشيرًا إلى أن السعودية، عيَّنت المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن “إبراهيم بن سلمان الكشي”، ممثلًا معتمدًا، للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، لإجراءات التحقيق؛ من أجل التعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة.

من جهته، أوضح الكابتن الكشي، أن كامل صلاحية التحقيق في الحادثة هي من مسؤوليات مكتب تحقيقات الطيران البريطاني.

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الطائرة تعود إلى عائلة بن لادن، مشيرة إلى أن الحادث نتج عنه مقتل 3 من أفراد العائلة وقائد الطائرة.

كان رجل الأعمال “محمد بن عوض بن لادن” “والد أسامة بن لادن”، قد توفي في حادث طائرة، إثر اصطدام طائرته المروحية بجبل في الطائف عام 1967، وتولَّى ابنه البكر “سالم”، الإشراف على نشاطات شركة “بن لادن”، إلى أن توفي عام 1988، حين تحطمت طائرته الخاصة كذلك في تكساس بالولايات المتحدة الأميركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023