شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على مصري بـ19 سنة سجن في السعودية بتهمة الإساءة لرئيس الترفيه

كشف حساب معتقلي الرأي في السعودية تأكد حكم القضاء السعودي على المواطن المصري أحمد محمد عمر بالسجن 19 عاماً، على خلفية تغريدة كتبها في عام 2019 انتقد فيها رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

وناشدت أسرة العامل أحمد محمد عمر، الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عامًا في السعودية، عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزارء، السعي للإفراج عنه.

وأرسلت والدة العامل وشقيقته، أمس، رسائل استغاثة عبر الفاكس للسيسي ووزراء الخارجية، والهجرة، والعمل حسب موقع المنصة المصري.

وقالت عفاف عبد الله إن ابنها، وهو من محافظة الشرقية، “سافر إلى السعودية في عام 2021، للعمل “نقاش على كفالة امرأة سعودية، لكن بعد 9 أشهر من وصوله المملكة، أبلغهم زملاؤه في السكن بالقبض عليه من قبل الشرطة السعودية دون أن يعلموا إلى أين تم اصطحابه”.

وأضافت عفاف “قعدنا أكتر من سنة ونص ما نعرفشي عنه حاجة، زمايله هناك حاولوا يوصلوا لشيء وبردو ماعرفوش، لحد ما جالنا اتصال منه، وعرفنا إنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوله يكلمنا، سألناه عن سبب القبض عليه، قال إن السبب بوست على تويتر (إكس حاليًا) قبل ما يسافر السعودية، من سنة 2019، علشان النادي الأهلي والخلاف اللي حصل مع تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه للنادي في الرد على سعوديين علقوا على البوست الذي كتبه”.

وأضافت “في نهاية المكالمة بلغنا إنه احتمال يتقدم للمحاكمة قريب بس ما قدرناش نعرف منه رقم القضية ولا المحكمة، واضح إنه نفسه ماكنش يعرف”.

وأشارت عفاف إلى أن أفراد من الأسرة حاولوا التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية، للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد.

واستكملت “بعد مكالمته فضلنا مش عارفين عنه حاجة لحد ما قدر أخوه يتواصل مع محامي هناك قاله إن في حكم صدر ضد أحمد بـ19 سنة، وإنه مش عايز يظهر في الصورة ولا حد يعرف أنه بلغنا بشيء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023