شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق مصري فرنسي لتنفيذ 4 مشروعات للتنمية الريفية وتطوير الري

اتفاق مصري فرنسي لتنفيذ 4 مشروعات للتنمية الريفية وتطوير الري
  عقدت مصر وفرنسا اتفاقا جديدا لتطوير القطاع الزراعي المصري من خلال المشاركة في تنفيذ 4 مشروعات للتنمية الريفية...

 

عقدت مصر وفرنسا اتفاقا جديدا لتطوير القطاع الزراعي المصري من خلال المشاركة في تنفيذ 4 مشروعات للتنمية الريفية وتطوير الري، وذلك للحد من انخفاض المستوى المادي لصغار المزارعين والمربين.

وتضمن الاتفاق تدوير قرض فرنسي بقيمة 50 مليون دولار بفائدة "0.25%"، بينما تقوم الوزارة بمنحها للمزارعين بفائدة تصل إلى 4%.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس محمد رضا إسماعيل – في تصريحات له اليوم الأحد على هامش لقائه بالوفد الفرنسي الذي يزور القاهرة حاليا بديوان عام الوزارة -: "إن الاتفاقية تستهدف تفعيل اتفاق سابق بين البلدين مع توسيع قاعدة الاستفادة منها لصغار المزارعين من خلال تنفيذ 4 محاور تلبي احتياجات الزراعة المصرية وتساهم في تطوير القطاع وترشيد استهلاك مياه الري".

وأوضح أن المحاور الأربعة تشمل تنمية الثروة الحيوانية لتنفيذ مشروعات لتسمين العجول للاستفادة منها في زيادة إنتاج مصر من اللحوم، وتقليل الفجوة الغذائية منها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات لتنمية الثروة الداجنة، وإقامة مشروعات لزيادة إنتاج مصر من اللحوم البيضاء أو إنتاج البيض، إلى جانب الشراكة في مشروعات لاستصلاح الأراضي وتطوير نظم الري المصري بدلا من الري بالغمر.

وكشف وزير الزراعة عن قيام الوزارة بعقد اتفاق آخر مع وفد رسمي من الحكومة المجرية لإقامة أكبر مشروع لإنتاج أمهات الدجاج البياض، وذلك علي مساحة 13 ألف فدان من خلال شراكة مصرية مجرية تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض بمنطقة وادي النطرون بغرب الدلتا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023