شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العثور على جثتي زوجين متجمدتين بعد 75 عامًا من فقدانهما

عثر عامل في منتجع للتزلج بسويسرا على جثتي زوجين في منطقة جليدية بعد فقدانهما لأكثر من 75 عامًا، خلال عملية صيانة روتينية.

حيث عُثر على الزوجين السويسريين محنطين في نهر جليدي، بعدما اختفيا من مزرعتهما في جبال الألب خلال الحرب العالمية الثانية قبل 75 عامًا، وكانا مارسيلين وفرانسين دومولين قد باتا في عداد المفقودين في 15 أغسطس 1942، بعدما تركا البيت لحلب الأبقار ولم يعودا إلى أسرتهما وأطفالهما الستة.

وقد تم حفظ الجثث في نهر تسانفلورون الجليدي بالقرب من عدد كبير من منتجعات التزلج العصرية على ارتفاع 2600 متر فوق سطح البحر.

وقال مدير منتجع «غلاسيه 300» القريب، برنارد تشانن: «من بعيد، كان ذلك يبدو وكأنه صخور صغيرة، ولكن كان هناك الكثير جدًا منها في نفس المكان».

وعندما اقترب العامل لاحظ مجموعة من الأدوات المتجمدة مثل حقائب الظهر، والساعات، وقنينة زجاجية وأحذية، وكلّها تعود إلى عدة عقود، ويبدو الزوجان قريبين من بعضهما، متجمدين، وبملابس تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.

وقالت ابنتهما الصغرى (79 عامًا)، مارسيلين أودري دومولين، لصحيفة «لو ماتان» المحلية السويسرية إن أبناءهما لم يتوقفوا يومًا عن البحث عنهما.

وأوضحت مارسيلين: «لقد قضينا حياتنا كلها نبحث عنهما، دون توقف، كنا نظن أننا يمكن أن نمنحهما الجنازة التي يستحقانها».

كما قال أحد أبناء الزوجين أن الرجل كان صانع أحذية في الأربعين من العمر وزوجته معلمة في السابعة والثلاثين، وأنهما انطلقا في رحلتهما الأخيرة بالخامس عشر من أغسطس عام 1942 لإطعام الماشية في الجبال على أن يعودا في اليوم نفسه.

ولما فقد أثرهما، وضع الأطفال الستة في دار للأيتام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023