شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الشمول المالي» يتصدر تويتر.. ومغردون: «فنكوش» السيسي الجديد

السيسي في مؤتمر

دشن رواد موقع التدوينات المصغر «تويتر» وسم «الشمول المالي»؛ عقب كلمة عد الفتاح السيسي بالمؤتمر التاسع الذي ضم 90 دولة، بعدما انضمت له مصر عام 2013.

وانهالت التعليقات الساخرة من المؤتمر، بسبب تناقض تصريحات السيسي وطارق عامر محافظ البنك المركزي عن الاستقرار وارتفاع معدلات الاقتصاد مع الوضع الاقتصادي التي تمر بها مصر.

وقال «عامر» إن إجراءات تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه أعطت «قوة تنافسية للصناعة المصرية، والاقتصاد المصري استفاد من الإصلاحات التي تمت»، مضيفا « تحرير سعر الصرف انعكس على إجراءات إصلاح الاقتصاد الكلي».

بينما قال السيسي -كعادته في مختلف المحافل- أن «مصر تخوض معركة شرسة بمفردها ضدالإرهاب، نيابة عن العالم».

وتابع:« مسار الإصلاح بدأ يؤتى ثماره، وقامت الحكومة في الفترة الماضية باتخاذ عدد من الاجراءات الهامة لجذب الاستثمار، وقدمت مبادرات متواصلة لدعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة، ما ساعد على توفير فرص عمل للشباب».

  • جانب من التعليقات:

 

والشمول المالي يعني إتاحة فرص مناسبة لجميع فئات المجتمع، سواء المؤسسات أو الأفراد، لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم عن طريق توفير خدمات مالية مختلفة من خلال القنوات الشرعية (المصارف والبنوك)، بأسعار مناسبة للجميع ويكون سهل الحصول عليها، بما يضمن عدم لجوء الأغلبية للوسائل غير الرسمية التى لا تخضع لأية رقابة وإشراف، والتى من الممكن أن تعرضهم لحالات نصب أو تفرض عليهم رسوما مبالغا فيها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023