شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: صور فضائية تكشف إنشاء مخيم جديد تمهيدا لهجوم رفح

A satellite image shows an overview of a tent camp settlement near Rafah, amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in the southern Gaza Strip, April 23, 2024. Maxar Technologies/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES. MANDATORY CREDIT. MUST NOT OBSCURE LOGO.
أظهرت لقطات للأقمار الصناعية حصلت عليها وكالة “رويترز” إنشاء مخيم من الخيام البيضاء مربعة الشكل بالقرب من مدينة رفح الفلسطينية.
 
وتكشف الصور إنشاء المخيم الجديد خلال الفترة بين 7 و23 من شهر أبريل الجاري، تزامنا مع استعداد الاحتلال لنقل النازحين من المدينة، تمهيدا لتنفيذ عملية برية فيها.

 
وقال مسؤول كبير بوزارة دفاع جيش الاحتلال أمس، الأربعاء، إن الجيش يستعد لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ومهاجمة معاقل حركة حماس في المدينة، رغم التحذيرات الدولية من كارثة إنسانية.

وأشار المسؤول إلى أن الوزارة اشترت 40 ألف خيمة، تتسع الواحدة منها ما بين 10 و12 شخصا، للفلسطينيين الذين سيتم نقلهم من رفح.

 

يوجد في مدينة رفح الفلسطينية أكثر من مليون فلسطيني، نزحوا بسبب هجوم الاحتلال المستمر منذ 200 يوم على باقي مناطق قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023