شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو إلى أي مكان آخر

جدد عبد الفتاح السيسي، الخميس، رفض مصر لأي تهجير للفلسطينيين، مؤكدًا استمرار “العمل بشكل مكثف” من أجل التوصل لهدنة في قطاع غزة.

وأضاف السيسي خلال كملته بمناسبة تحرير سيناء: “سيناء بقعة غالية من أرض مصر المقدسة طالما كانت موضعًا للاستهداف والعدوان، وطالما نجح شعب مصر العظيم، وفي طليعته القوات المسلحة الباسلة، في حمايتها وصونها والحفاظ عليها، جزءًا لا يتجزّأ من تراب مصر الطاهر”.

وأكد على أن تنمية سيناء وتعميرها، الذي تعمل عليه مصر، “واجب وطني مقدس”، لافتًا إلى أن المنطقة “تشهد جهودًا غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة”.

وفي 25 أبريل 1982، استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي للاحتلال منها، بموجب لمعاهدة كامب ديفيد، ما عدا مدينة طابا التي استُردّت لاحقا بتحكيم دولي في 15 مارس 1989.

من جهة ثانية، لفت السيسي إلى “التطورات التي شهدها الإقليم خلال الشهور الماضية، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة”.

وجدد “موقف مصر الواضح منذ اللحظة الأولى، الرافض تمامًا لأي تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو إلى أي مكان آخر، حفاظًا على القضية الفلسطينية من التصفية وحماية لأمن مصر القومي”.

كما أشار إلى “الموقف المصري الثابت بالإصرار والعمل المكثف لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة”.

ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023، حربا على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، حسب بيانات فلسطينية وأممية، وسط تجهيزات إسرائيلية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية المتاخمة لسيناء وسط رفض مصري ودول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023