شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تحت الضغط».. جدل جديد على «تويتر» يصاحب ظهور الحريري

مواطنون يشاهدون لقاء الحريري

لا يزال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، يترأس قمة الأحداث والجدل السياسي في العالم، خلال أسبوع من إعلان استقالته.

وبدأ جدلا كبيرا عقب ظهور في المقابلة التي أجرتها الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان مع الحريري، وبثّها تلفزيون المستقبل ونقلتها عنه فقط قناة mtv اللبنانية.

وكانت قنوات محلية لبنانية امتنعت عن عرضها استجابة لطلب الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي اعتبر أن إجراء المقابلة من الرياض يعني أن الحريري غير حرّ في الكلام.

وفي المقابل اتهم وزير الدولة السعودي ثامر السبهان، حزب الله بمجاولة تضليل الشعب اللبناني، وقطع الإرسال خلال اللقاء عن الضواحي الجنوبية، إلا أن مغردون ردوا على تغريدة الوزير بصور تؤكد مشاهدتهم البث دون انقطاع.

ودشن لبنانيون هاشتاج «تحت الضغط»، أكدوا فيه أن الحريري، أجرى المقابلة بضغط سعودي، كما حدث في الاستقالة، وإنها جاءت بعد ضغوط واتهامات للمملكة بإخفاءه، مستدلين بعدد من الانفعالات التي قام بها الحريري، والجدل حول ظهور شخص في المقابلة وفي يده ورقة ينظر إليه الحريري.

ووجه المغردون تحذيرات من أن أي عودة للحريري دون عائلته، ستكون كلعبة سعودية، بحيث تبقى عائلته رهن الاعتقال لضمان تنفيذ اجندتها.

ومن جهته علق الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، بأن «تلميح رئيس الحكومة سعد الحريري باحتمال عدوله عن الاستقالة أمر إيجابي»، لافتا إلى أن «تصريحات الحريري تظهر أن التسوية السياسية التي تدعم الحكومة الائتلافية لا تزال قائمة».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023