شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة: مقتل 10 أشخاص واعتقال 400 في خامس أيام عملية سيناء

تدمير أوكار في سيناء

أصدرت القوات المسلحة البيان السادس الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

وقالت القوات المسلحة، في بيانها، إن العمليات المسلحة أسفرت عن «استهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة أشخاص استخدامها للهروب، والقضاء على خلية شديدة الخطورة مكونة من 10 أشخاص أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوذتهم» على حد وصف البيان.

وذكرت أنه «تم القبض على 400 شخص من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية، وضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات، و13 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر في عملياتها الإجرامية».

وأضاف البيان أنه «تم تدمير 143 عشة ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، واكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10 ألغام مضادة للدبابات».

وتابع: «قامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتي نفق بأبعاد 1,5 متر وبعمق 25 مترا تحت سطح الأرض، 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، واكتشاف وتدمير 9 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر».

كما «استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية».

وبذلك يرتفع عدد القتلى من المسلحين، منذ بدء العمليات بسيناء إلى 38، والموقوفين إلى 526 شخصا، وفق إحصاء لمراسلة الأناضول، حيث أعلن الجيش الأحد، مقتل 16 وتوقيف 34 شخصا، وأمس مقتل 12 وتوقيف 92.

وتستمر القوات المسلحة في العملية التي أعلنت عنها الجمعة الماضي؛ بدعوى القضاء على الإرهاب، وهو ما نفته القبائل السيناوية، مشيرين إلى أنها حرب إبادة بهدف إتمام صفقة القرن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023