شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان عسكري: مقتل وتوقيف 168 شخصًا في اليوم السادس لعملية سيناء

أفراد من الجيش المصري

أعلن الجيش المصري، صباح اليوم الأربعاء، مقتل 15 «مسلحًا» وتوقيف 153، في سادس أيام عمليته الشاملة بأنحاء البلاد، بحسب بيان عسكري.

جاء ذلك في بيان عسكري سابع يتضمن نتائج مبدئية للعمليات التي يشنها الجيش في مناطق شمال ووسط سيناء، وبدأها الجمعة الماضي.

وذكر البيان نتائج العمليات حتى اليوم السادس منها على: «تدمير عدد (11) هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة، القضاء على عدد (15) عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم».

وأضاف البيان أن تم «اكتشاف وتدمير عدد (2) مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من (1500) كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار وعدد (56) مفجرا و(13) دائرة كهربائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة».

وتابع: «وتدمير عدد (38) من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات، والقبض على عدد (153) فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وأردف المتحدث العسكري، في بيانه، أنه تم «تدمير عدد (181) عشة ووكرا ومخزنا جبليا عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وعدد (76) من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير والتحفظ على عدد (6) سيارات أنواع وعدد (17) دراجة نارية دون لوحات معدنية».

وقال المتحدث إن المهندسين العسكريين قاموا «باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (63) عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات».

 

وأشار البيان إلى تنظيم 563 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023