شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الفوز بخماسية.. 3 مشكلات تعرض لها ريال مدريد أمام بيتيس

زين الدين زيدان

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني، من تحقيق الفوز على حساب مضيفه ريال بيتيس، بخماسية مقابل 3 أهداف، في مباراة مثيرة خاصة في شوطها الثاني، في اللقاء الذي أقيم في الأسبوع الـ24 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ورفع «الميرنجي» رصيده من النقاط إلى 45 نقطة، في المركز الرابع من جدول ترتيب «الليجا».

وتقدم الريال بالهدف الأول عن طريق ماركو أسينسيو، قبل أن يتعادل بيتيس في الدقيقة 33 ويتقدم بعدها في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول في موقف صعب «للملكي» بالتأخر بهدف.

في الشوط الثاني، تمكن سيرجيو راموس من إدراك التعادل للريال، وأضاف أسينسيو الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يعزز كريستيانو رونالد بالهدف الرابع في الدقيقة 65، ثم كريم بنزيما في الدقيقة 92، بالهدف الخامس، بعد أن تقلص الفارق في الدقيقة 85 عن طريق أصحاب الأرض.

ورغم الفوز بنتيجة كبيرة، وأداء مميز، إلا أن 3 مشكلات صعبة ظهرت في المباراة، تهدد «الميرنجي» في المباريات المقبلة.

إصابة مارسيلو

إصابة مارسيلو
شهدت مباراة الريال وبيتيس، تعرض البرازيلي مارسيلو، للإصابة في الدقيقة 26 من عمر المباراة، واضطر الجهاز الفني، بقيادة زين الدين زيدان، لإجراء التبديل الأول، بخروج الظهير الأيسر.
جاءت إصابة مارسيلو في وقتٍ قاتل؛ فبعد أن استعاد اللاعب مستواه الغائب منذ بداية الموسم الجاري، الإصابة قد تبعده لأسبابيع عدة عن الملاعب، قبل خوض الفريق لقاء مصيري، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.
ويتعين على المدير الفني الفرنسي، إيجاد الحلول البديلة، لتعويض غياب مارسيلو، فإما المخاطرة بالاعتماد على الشاب ثيو هيرنانديز، الذي لم يقدم مستوى مقنعا حتى الآن، أو تكليف ناتشو فيرنانديز، لاعب قلب الدفاع، باللعب في مركز الظهير الأيسر، ولكنهما غير قادرين على تقديم مردود كالذي يظهر به الظهير البرازيلي.

ماركو أسينسيو يحتفل بهدفه

إحراج أسينسيو
قدم ماركو أسينسيو، مستوى مميزا للغاية في مباراة بيتيس، وأسهم بشكل كبير في تحقيق الفوز في ليلة مثيرة «بالليجا»؛ إذ تمكن من تسجيل هدفين وصنع آخر.
ويمثل اللاعب أزمة تكتيكية في خطة زيدان، بعد المستوى المميز الذي ظهر به، فكانت مشاركته بسبب إصابة توني كروس، ومع عودة الأخير من الإصابة، قد لا يظهر أسينسيو مع الريال، ما سيضع زيدان في موقف محير.

فريق ريال مدريد

دفاع ضعيف
ظهر دفاع ريال مدريد في مباراة ريال بيتيس، بمستوى فني متواضع للغاية، وفشل في حماية شباكه في 3 مناسبات، فضلًا عن الفرص الخطرة التي تعرض لها مرمى كيلور نافاس، وتمكن الحارس من التصدي لها ببراعة.
وترسخ تراجع مستوى دفاع الريال خلال الموسم الجاري، بعد مباراة بيتيس، والذي يمثل صداعًا في رأسي زيدان، وسط محاولاته غير المجدية، في حلها.
يجدر الإشارة إلى أن شباك «الميرنجي» استقبلت 26 هدفًا خلال 24 مباراة بالموسم الجاري، بمعدل أكثر من هدف واحد لكل مباراة، وهي إحصائية غير مطمئة، خاصة عندما يحل الفريق ضيفًا على بطل الدوري الفرنسي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.