شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لاعبون مهددون بالرحيل عن الأهلي في الانتقالات الصيفية

حسام البدري - صورة أرشيفية

يستعد مسؤولو النادي الأهلي، لتحديد موقفهم بشأن موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، من ضم عناصر مميزة من أجل تدعيم صفوف الفريق قبل الموسم المقبل، وتحديد الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها.

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة، إلغاء قائمة الـ30 لاعبا للأندية، في الموسم المقبل، والاكتفاء بقائمة لـ25 لاعبا فقط، وهو ما يضع الأندية أمام ضرورة الاستغناء عن بعض الأسماء.

وأمام رغبة الأهلي في تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة، تأتي مسألة رحيل لاعبين آخرين، نستعرض أقرب الراحلين في التقرير.

حسام غالي- صورة أرشيفية

حسام غالي
بات من المؤكد رحيل حسام غالي عن الأهلي، بعد نهاية الموسم الجاري، والاتجاه للتقاعد واعتزال ممارسة كرة القدم، بعد أن أكد اللاعب صاحب الـ36 عامًا، نيته في ختام مسيرته بإقامة مباراة ودية أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي، تكريمًا لمجهوداته في الملاعب.
وعاد حسام غالي إلى الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وارتبط بعقد 6 أشهر فقط، بعد أن قطع فترة تواجده بنادي النصر السعودي.
وصرح حسام البدري، المدير الفني للأهلي، برغبته في استمرار حسام غالي في الفريق، والتجديد بعقد لمدة موسم إضافي، إلا أن اللاعب أصر على موقفه بالاعتزال، ليكون أول الغائبين عن الفريق في الموسم الجديد.

شريف إكرامي أثناء المشاركة في إحدى المباريات

شريف إكرامي
ثاني أقرب الأسماء التي تقترب من الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري، هو الحارس شريف إكرامي؛ بعدما تأكد من خروجه تمامًا من حسابات الجهاز الفني.
وظل شريف إكرامي متمسكًا بالحراس رقم 1 في النادي الأهلي، حتى نهاية الموسم الماضي، الذي أظهر تراجع الحارس عن مستواه، ليقرر الجهاز الفني، إبعاد اللاعب، ومنح الفرصة لمحمد الشناوي، الذي أثبت جدارته.
وأكد البدري على أن محمد الشناوي، هو الرجل الأول لحماية عرين الأهلي، خلال الموسم الجاري، ومن ثم تهميش شريف إكرامي، مما قد ينتهي به المطاف خارج أسوار «الجزيرة».
وسيكون رحيل شريف إكرامي على سبيل الإعارة إلى أحد الأندية؛ نظرًا لارتباطه بعقد جديد مع الأهلي، تم توقيعه خلال الشهور الأخيرة.

باسم علي

باسم علي
يقترب باسم علي من الرحيل عن الأهلي، خلال الصيف المقبل؛ بسبب الضغط الذي سيحل على الجهاز الفني، برحيل بعض العناصر، لإفساح المجال أمام ضم صفقات جديدة، فضلًا عن الالتزام بتحديد قائمة من 25 لاعبا فقط، بدلًا من 30 كما في الموسم الجاري.
ويعد باسم علي من الأسماء الذي سيتم التضحية بها في الأهلي، في نهاية الموسم الجاري؛ نظرًا لوجود البديلين الجاهزين، أحمد فتحي ومحمد هاني، في مركزه، بالإضافة إلى كثرة الإصابات التي يعاني منها اللاعب.

صبري رحيل

صبري رحيل
كحال زميله باسم علي، يتواجد صبري رحيل ضمن الأسماء المرشحة للرحيل؛ بسبب سوء المستوى الذي يظهر به اللاعب، في كل فرصة يحصل عليها مع الأهلي في الفترة الأخيرة، ليتأكد حاجة الفريق لضم لاعب ظهير أيسر أكثر جاهزية.
ومن المتوقع أن يضع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، تدعيم مركز الظهير الأيسر في الصيف؛ بسبب عدم وضوح موقف التونسي علي معلول، من الاستمرار داخل الفريق، أو الرحيل، في ظل العروض الخارجية المميزة التي يتلقاها قائم منتخب تونس.
كما يعتمد الجهاز الفني على الظهير الأيسر البديل، أيمن أشرف، في مركز قلب الدفاع، وقدم اللاعب أوراق اعتماده في المركز الجديد، ما يضطر الجهاز الفني، للنظر خارجًا؛ لإيجاد البديل المناسب للموسم المقبل.



X