شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصير مجهول لـ 4 لاعبين محترفين بالدوري السعودي

شيكابالا

ينتظر عدد من اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج بشكل عام، والدوري السعودي خاصة، بعد أن انتهت البطولة الأخيرة، تحديد مصيرهم خلال الفترة المقبلة مع أنديتهم.

وخرج من الأهلي والزمالك، عدد من اللاعبين الذين احترفوا في الدوري السعودي، على سبيل الإعارات، حتى نهاية الموسم، وبعد نهاية فترة الإعارة، لم تتواصل معهم أنديتهم الخارجية أو المحلية.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 لاعبين ينتظرهم المجهول في الفترة الحالية.

محمود عبدالرازق شيكابالا

محمود عبدالرازق «شيكابالا»
انتقل محمود عبدالرازق «شيكابالا» من صفوف نادي الزمالك للاحتراف بفريق الرائد السعودي، بعقد لمدة موسم كامل، ينتهي بنهاية الموسم الجاري.
وكشفت تقارير سعودية، أن نادي الرائد لم يرغب في تمديد إعارة «شيكابالا»، أعطى له «الضوء الأخضر» للرحيل، والعودة مجددًا إلى الزمالك.
ويمكن تصديق التقارير السعودية؛ نظرًا للفترة الأخيرة التي شهدت تراجعا ملحوظا في مستوى اللاعب وكذلك استبعاده من العديد من المبارايات.
وشارك «شيكا» في 21 مباراة خلال الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل 9 أهداف، وصناعة 4 أخرى.
وعلى الجانب الآخر، بالنسبة للزمالك، فيعد «شيكابالا» من الأسماء غير المرغوب في وجودها داخل «ميت عقبة»، من جانب رئيس النادي، مرتضى منصور؛ نظرًا لقرب اللاعب من جماهير النادي، وعلاقته مع رابطة «أولتراس وايت نايتس»، الأمر الذي دفع رئيس الإدارة لمطاردة اللاعب والهجوم عليه في مناسبات عدة، ليبقى مصير اللاعب مجهولًا، بعد العودة أو الانتقال لنادٍ آخر.

أحمد الشيخ

أحمد الشيخ
انتقل لاعب وسط فريق الكرة بالأهلي، إلى نادي الاتفاق السعودي، خلال انتقالات الشتاء، شهر يناير الماضي، بعقد لمدة 6 أشهر فقط، أي ينتهي مع نهاية الموسم.
وانتهى ارتباط الشيخ مع النادي السعودي، بعد نهاية مسابقة الدوري، ليتحدد عودته إلى الأهلي مرة أخرى، بعد أن شارك في 10 مباريات وسجل خلالها هدفًا واحدًا، وصنع اثنين آخرين.
ومن جانبه، أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن أحمد الشيخ من اللاعبين الذين تم حسم عودتهم؛ نظرًا لحاجة الفريق إلى مجهوداتهم.
وفي تصريحات تلفزيونية للاعب، قال الشيخ إن عودته للأهلي تتوقف على أمر واحد، وهو توضيح مدى إمكانية مشارته في المباريات، خشية من ملازمة مقاعد البدلاء، كما حدث سابقًا.
وأكد الشيخ في الوقت نفسه، أنه يمتلك عددا من العروض الخليجية، وأنه سعر بالراحة في السعودية، ليبقى مصيره غير محدد.

مصطفى فتحي

مصطفى فتحي
انتقل فتحي من الزمالك إلى التعاون السعودي، على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل، تنتهي بنهاية الموسم الجاري.
ونشرت تقارير سعودية، أن نادي التعاون لا يرغب في تجديد إعارة فتحي، أو تفعيل بند الشراء النهائي؛ نظرًا لكثرة الإصابات التي يعاني منها اللاعب، وغياباته المتكررة عن الفريق، في الوقت الذي تكبد النادي تكلفة كبيرة تقرب من الـ25 مليون جنيه، للتعاقد معه، أو دفع ما يقرب من 65 مليون جنيه، من أجل ضمه نهائيًا.
وشارك فتحي في 10 مباريات فقط خلال الموسم مع التعاون، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 2 آخرين.
ومع أنباء عدم الرغبة في استمرار فتحي، صرح مسؤولو الزمالك، رغبتهم في استعادة خدمات اللاعب، وهو ما يرفضه اللاعب.
وقال أحمد يحيى، وكيل أعمال مصطفى فتحي، إن موكله يرغب في البحث عن عروض خليجية، وعدم العودة إلى الزمالك؛ بسبب وجود العديد من العناصر التي تشارك في مركزه، وسعيًا من اللاعب لتأمين مستقبله بعقود بمقابل مادي جيد.

عماد متعب

عماد متعب
رحل عماد متعب عن الأهلي، في الانتقالات الشتوية، إلى التعاون السعودي، هروبًا من دكة بدلاء الفريق، وابتعاده المستمر عن المباريات تحت قيادة حسام البدري، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وشارك «العمدة» في 8 مباريات مع النادي السعودي، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف أو صناعة أهداف لزملائه، ليستقر مسؤولو التعاون على عدم تجديد إعارة اللاعب والاستغناء عن خدماته.
ومع نهاية الموسم، وانتهاء عقد إعارة عماد متعب مع التعاون، ينتهي أيضًا عقده مع الأهلي، ليكون اللاعب حرًا في اختيار وجهته.
ومن جانبه، بات واضحًا عدم رغبة الأهلي في استعادة خدمات «العمدة» أو تجديد عقده، فعلى الرغم من تصريحات مسؤولي «الأحمر» في عدم مناقشة ملف عودة المعارين، إلا أن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أعلن في مناسبات عدة الاستقرار على عودة لاعبين أمثال أحمد الشيخ وناصر ماهر، ليبقى مصير اللاعب مجهولًا.