شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سيمنز» الألمانية تلغي مشاركتها بمؤتمر الاستثمار السعودي بالرياض

أعلنت شركة «سيمنز» الألمانية العملاقة، اليوم الإثنين، عبر رئيسها التنفيذي، جو كيزر، عدم المشاركة في مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» المعروف باسم «دافوس الصحراء»، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بمقر القنصلية السعودية بإسطنبول.

وفي بيان على موقع «لينكد إن»، كتب كيزر: «بمجرد أن سمعت بموته (خاشقجي)، بدا واضحا لي أنه لا يمكننا ببساطة التحرك والقيام بالأعمال كالمعتاد»

وأضاف: «لقد تلقيت مئات، إن لم يكن الآلاف، من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل عبر شبكات وسائل التواصل الاجتماعي تحثني على عدم حضور المؤتمر».

وحذر كيزر من «التزام الصمت وعدم اتخاذ موقف حيال هذه القضية»، وأردف قائلا: «لابد من معرفة الحقيقة وتحقيق العدالة».

وتبدأ غدا الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، أعمال منتدى مستقبل الاستثمار أو ما أطلق عليه المنظمون في المملكة «دافوس الصحراء»، وتستمر أعماله حتى الخميس.

وشهدت الفترة الماضية انسحابات بالجملة من جانب شركات وهيئات وشخصيات عالمية، من المنتدى الذي تستضيفه الرياض، احتجاجا على مقتل خاشقجي.

ورغم اقرار المملكة، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه شجار مع مسؤولين سعوديين، وأعلنت توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

لكن تلك الرواية الرسمية، تناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، كان آخرها إعلان مسؤول سعودي في تصريحات صحفية، اليوم،  أن «فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي في 2 أكتوبر، لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاومهم».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023